الأربعاء، 24 يوليو 2013

حصرياً:حل مشكلة اللغة العربية في Opera

حصرياً:حل مشكلة اللغة العربية في Opera 

♣ m.anwer ♣

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد قرأتي لمشكلة الاعضاء مع اللغة العربية قررت اني ادور على الحل المهم ما لقيت شي في المنتديات الاجنبية


ولكن بما ان المشكلة هي في encoding (الترميز) وبحكم خبرتي التمواضعة في هذا الامر حاولت ادور في المتصفح عن اي شي يخص الترميز واخيرا لقيته

بسم الله نبدأ

أكتب هذا في العنوان opera:config او كما في الصورة



بيفتح لك صفحة خاصة بإعدادات المتصفح الخاصة (وانصح بعدم العبث بها)

إنزل الى كلمة Network كما في الصورة



ثم بعد الضغط على Network إنزل الى HTTP Accept Charset او كما في الصورة



كما نلاحظ الان لا توجد الا هذه الترميزات iso-8859-1 , utf-8 , utf-16 كما في الصورة
نقوم بإضافة ترميز اللغة العربية اللي هو
windows-1256 بعد utf-16 ولا تنسى المسافة بعد الرمز , كما في الصورة



بعد ذلك اخرج من المتصفح ثم اعد تشغيلة مرة اخرى وان شاء الله النتيجة راح تكون كما في الصورة



ملاحظة: هذا الشرح هو جهد شخصي ولا اسمح بنقل الموضوع الا بطلب ذلك مني برسالة خاصة
وذكر اسم المنتدى (جوال العرب) و اسم العضو (ماكسX) وليس مجرد ذكر كلمة (منقوووول)




ولحل مشكلة المربّعات

اخيرا الحل لمشكلة المربعات

المشكلة صارت في نوع الخط اللي يعتمده المتصفح مشكلة الخط ما يتوافق مع ترميز اللغة العربية

فالحل انك تغير الخط اللي راح يعتمده المتصفح ومكان الخطوط اللازم تغيرها هو كالتالي:

X:/system/apps/operamobile/fonts

الـ X هنا هو المكان اللي ثبت فية البرنامج (الاوبرا) يعني E او F

طبعا تنسخ اسماء الخطوط الثلاثة وتاخذ اي خط تعرف مسبقا انه يدعم العربي انا استعملت arial
وتنسخة مرتين عشان ينتج عندك 3 خطوط وكل خط تسمية باسم الخطوط الثلاثة
ثم انقلة الى المسار مرة اخري ووافق على الاستبدال

ليست هناك تعليقات: